بلاغ صحفي: انعقاد الجمعية العامة الثانية لشبكة شمال أفريقيا للسيادة الغذائية بتونس



بلاغ الجمعية العامة بتونس

بـــــــلاغ صـــحفي

تعقد شبكة شمال أفريقيا للسيادة الغذائية يومي 18 و19 دجنبر 2021، بنزل السفراء بتونس العاصمة، جمعيتها العامة الثانية، تحت شعار: “تنسيق وتشبيك النضالات الإقليمية من أجل السيادة الغذائية.”

يشارك في الجمعية العامة لشبكة سيادة، وفود من عدة بلدان بشمال أفريقيا و الشرق الأوسط/المنطقة العربية ومن أفريقيا. منها : المغرب وموريتانيا والجزائر والسودان ومصر و فلسطين و لبنان وتونس وأوغندا.

وبالنظر إلى الظروف الصحية الطارئة المترتبة عن مستجدات جائحة كورونا،  سيجري اعتماد مشاركة الوفود في الندوة العمومية والجلسة العامة عن بعد وحضوريا.

وتجذر الإشارة إلى أن الجمعية العامة لشبكة شمال أفريقيا للسيادة الغذائية، هي أعلى هيئة تقريرية في الشبكة، إذ يجري فيها نقاش الميثاق السياسي وانتخاب سكرتارية جديدة للشبكة على المستوى الإقليمي والمصادقة على عضوية الجمعيات الجديدة. كما ستحدد الجمعية استراتيجية العمل على مدى ثلاثة سنوات القادمة وتدعيم انغراس الشبكة في أوساط القاعدة الشعبية للسيادة الغذائية بكامل منطقتنا.

هذا ويتضمن برنامج الجمعية العامة لشبكة سيادة خلال اليوم الأول انعقاد أطوار الجمعية العامة في جلسة مغلقة، وفي اليوم الثاني، يوم دراسي ميداني بضيعة في منطقة طنقار من معتمدية البطان ولاية منوبة

للاتصال :

هيثم القاسمي: 21693014223+

ليلى الرياحي: 21656701101+

تركية الشايب: 21693116634+

السكرتارية الإقليمية لشبكة شمال أفريقيا للسيادة الغذائية

13 دجنبر 2021