مشاركة شبكة سيادة ضمن أيام السينما المتوسطية بشنني بتونس



تشارك شبكة شمال افريقيا للسيادة الغذائية ضمن أيام السينما المتوسطية بشنني قابس في دورتها 16 إنطلاقا من يوم 7 إلى 10 أكتوبر 2021 تحت شعار ” الماء”!

وسيعرض للشبكة خلال أيام المهرجان فيلمين وثائقيين قصيرين دفاعا عن مشروع السيادة الغذائية وهما : أولاد جاب الله يد تبني ويد تقاوم ومدته 16 دقيقة يسلط الضوء على المشكل الذي اشعل فتيل احتجاجات الفلاحين الصغار بقرية اولاد جاب الله، (محافظة المهدية- تونس) خلال شهر فيفري 2021 وهو رفع اسعار أعلاف الماشية.هذه الأخيرة التي تعد مصدر رزق أساسي لسكان القرية، وكيف تدخلت الدولة لإطفاء جذوة النضال التي انطلقت كردة فعل عفوية ضد الشركات الاحتكارية. ومقاومة صغار الفلاحين بالمنطقة وبدائلهم. وهو من إخراج : فريق الإعلام بشبكة شمال أفريقيا للسيادة الغذائية وإنتاج مشترك بين شبكة شمال افريقيا للسيادة الغذائية وشركائها الدوليين منظمة الحرب على العوز ومنظمة روزا لوكسمبورغ- مكتب شمال افريقيا. وكذلك وثائقي عطش ومدته 21 دقيقة الذي يتحدث الزراعات الدخيلة في منطقة زاكورة بالمغرب واستنزاف الفرشة الماء وجفاف الواحات. من إنتاج جمعية أطاك المغرب وشركائها الدوليين: مؤسسة روزا لكسمبورغ مكتب شمال افريقيا بتونس، ومنظمة الحرب على العوز ببريطانيا.

وسيعرض الفيلمين يوم السبت 9 أكتوبر إنطلاقا من الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس والمغرب والساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر. وتدعو شبكة سيادة كل رفاقها وأصدقائها إلى مواكبة هذه الفعالية الثقافية الهامة دعما لمشروع السيادة الغذائية.